الرئيسية / أخبار الجالية / ” إير فرانس ” تدشن خط جوي جديد بين باريس ومراكش

” إير فرانس ” تدشن خط جوي جديد بين باريس ومراكش

اخبار الجالية المغربية – عززت الخطوط الجوية الفرنسية “إير فرانس” رحلاتها الجوية بين المغرب وفرنسا بافتتاح خط جوي جديد يربط بين مطاري باريس- شارل ديغول ومراكش المنارة الدولي.

وحطت اليوم الأحد بمطار مراكش المنارة الدولي طائرة من طراز “إيرباص أ 320″، تابعة للشركة قادمة من باريس إيذانا بتدشين الخط الجوي الجديد.

ونظم بالمناسبة حفل حضره، بالخصوص، رئيس المجلس الحضري لمراكش والكاتب العام لولاية جهة مراكش- آسفي وسفير فرنسا بالرباط والمدير العام للخطوط الجوية الفرنسية/إفريقيا، والمدير الجهوي للشركة بشمال إفريقيا والساحل والمدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة وممثلين عن المجلس الجهوي للسياحة بمراكش.

وأوضح المدير العام للخطوط الجوية الفرنسية/ إفريقيا فرانك لوغري، في ندوة صحفية، أنه سيتم من خلال هذا الخط الجوي الجديد تأمين ثلاث رحلات أسبوعية جديدة (أيام الأربعاء والجمعة والأحد) عبر طائرات من طراز “إيرباص أ320″، مضيفا أنه بإمكان زبناء الخطوط الجوية الفرنسية السفر من باريس إلى المغرب خلال موسم الصيف على متن قرابة 54 رحلة أسبوعيا إلى أربع وجهات بالمملكة.

وأكد المسؤول أن هذا الخط الجوي الجديد سيساهم في التعريف بمدينة مراكش وتعزيز إشعاعها كوجهة سياحية عالمية متميزة، فضلا عن تمكين الفاعلين السياحيين المحليين من اكتشاف أسواق سياحية جديدة خاصة الآسيوية والروسية والتي تتواجد بها الشركة الفرنسية.

وأشار إلى أن هذا العرض الجديد يستجيب للاستراتيجية الفعالة التي تنهجها الشركة، مذكرا بأن هذه الأخيرة تقترح على زبنائها خلال موسم الصيف من السنة الجارية حوالي 132 رحلة أسبوعية في اتجاه ثماني وجهات بالمغرب وهي أكادير والدار البيضاء والصويرة وفاس ومراكش ووجدة والرباط وطنجة.

من جانبه، أكد المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة عبد الرفيع زويتن، أن تدشين هذا الخط الجوي الجديد سيساهم في جلب المزيد من السياح إلى المدينة الحمراء، والرفع من إشعاعها خاصة لدى الأسواق السياحية التي تتعامل معها الخطوط الجوية الفرنسية وخاصة السوقين الآسيوية والروسية، منوها بهذه المبادرة التي تندرج ضمن التوجهات الاستراتيجية للمكتب والرامية إلى تطوير القطاع السياحي والبحث عن أسواق سياحية جديدة.

إقرأ أيضاً

من هي ‘أودري أزولاي’ التي أطاحت بمرشحي مصر و قطر للتربع على رئاسة اليونيسكو

سيدة نشيطة، صلبة الإرادة، ومنخرطة، إنها أودري آزولاي، التي انتخبت الجمعة الماضي مديرة عامة لمنظمة …