الرئيسية / أخبار الجالية / داخل الوطن : مغربي يطلق زوجته بعدما شاهد بثها المباشر على فايسبوك

داخل الوطن : مغربي يطلق زوجته بعدما شاهد بثها المباشر على فايسبوك

موقع الجالية المغربية – تعج محاكم المملكة بالمئات من القضايا الاجتماعية الشائكة التي تستحق أن تسلط عليها الأضواء ، هاته القضايا تختلف باختلاف المعطيات و الوقائع و الأحكام و الشخصيات، غير أن بعضها أحيانا يثير الكثير من الغرابة و الاستغراب كما وقع مؤخرا بقسم قضاء الأسرة بالبيضاء.

القصة تعود لعائلة مغربية مكونة من اب أربعيني و زوجته التي مازالت في الثلاثينيات من العمر و إبنتين اثنتين ، حيث شهدت فضاءات إحدى قاعات محكمة الأسرة جلسة طلاق الأبوين و بالتالي شتات لم هاته الأسرة الصغيرة و السبب بث مباشر عبر مجموعة فايسبوكية.

و وفق المعطيات التي تحصلت عليها هبة بريس من أقارب للزوجين، فالرجل يشتغل في التجارة بدرب عمر بالبيضاء و لا تربطه أية صلة بعالم التكنولوجيا و الهواتف الذكية ، بينما زوجته ربة بيت ، حيث تفاجأ قبل حوالي شهر من الزمان بصديق له في عالم التجارة يطلع على بث مباشر لإحدى السيدات عبر مجموعة بموقع فايسبوك.

فضول الزوج حين سماعه صوت إمرأة تتحدث لزميلاتها عبر بث مباشر “لايف” فايسبوكي بخصوص موضوع العلاقة بين الزوجين و الاعتناء به في المنزل لتجنب خيانته الزوجية لها دفعه للاقتراب من زميله و معاينة صورة المرأة التي تتحدث في “لايف” الفايسبوك ليكتشف انها زوجته و تبث المقطع من منزله.

و لم يتمالك الزوج نفسه حسب ذات المصدر، لينتقل بعدها مباشرة لمنزله و يشرع في سب و تعنيف زوجته و هو ما جعل الأخيرة تفر لبيت الجيران طلبا للنجدة قبل ان تستحيل العشرة بينهما و يصلا للقضاء من أجل الطلاق.

و تجدر الإشارة إلى أن معدلات الطلاق بالمغرب قد وصلت في السنة الماضية لأرقام مخيفة حيث سجلت أكثر من مائتي ألف حالة وفق معطيات غير رسمية مما يدق ناقوس الخطر حول مستقبل العلاقات الزوجية بالمغرب خاصة في عصر العولمة و التكنولوجيا و التطبيقات الذكية.

إقرأ أيضاً

مغاربة ايطاليا : البرلماني ذو الأصول المغربية خالد شوقي على رأس ادارة مسجد روما

موقع الجالية المغربية – أعلن المركز الإسلامي الثقافي بالعاصمة الإيطالية روما المعروف بمسجد روما، زوال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *