الرئيسية / أخبار الجالية / داخل الوطن : قوات الامن بفاس تلقي القبض على قاصر يروج حبوب الهلوسة

داخل الوطن : قوات الامن بفاس تلقي القبض على قاصر يروج حبوب الهلوسة

موقع الجالية المغربية – في إطار التدخلات الأمنية من أجل محاربة الجريمة بكل أنواعها خاصة ترويج المخدرات، تمكنت عناصر الشرطة لمنطقة فاس المدينة من إلقاء القبض على قاصر يقوم بترويج المخدرات حسب مصدر أمني .

وأضاف ذات المصدر , أن المشتبه فيه البالغ من العمر 13 سنة، أثار انتباه العناصر الأمنية المذكورة و عند القيام بتفتيشه وجدت بحوزته علبة خاصة بدواء، و بداخلها 71 قرص مهلوس نوع ” اكستازي” من أنواع و أحجام مختلفة، و من خلال البحث المعمق، تبين أنه يشتغل لحساب أحد مروجي المخدرات الذي تم تشخيص هويته.

و في نفس السياق، و إثر حادثة سير تلقائية فقد فيها سائق سيارة التحكم و اصطدم بعمود إنارة، تزامن هذا الحادث مع مرور عناصر فرقة الدراجين أثناء مواكبتهم في إطار التغطية الأمنية، الذين تبين لهم أن السائق من ذوي السوابق القضائية الملقب ” قصو” في حالة تخدير و بعد التفتيش الوقائي و الدقيق، وجدت بحوزته إحدى عشر ” 11″ لفافة من المخدرات الصلبة تزن 09 غرام، معدة للبيع و كذا سلاحا أبيضا.

ها وقد تم وضع المشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية و القاصر تحت الملاحظة تحت إشراف النيابة العامة المختصة فيما تم حجز و إيداع السيارة بالمستودع البلدي بغرض تحديد جميع ظروف و ملابسات القضيتين و توقيف المشتبه فيهم الذين يحتمل تورطهم في هتين القضيتين.

و تندرج هذه العملية في إطار الجهود التي تبدلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

إقرأ أيضاً

الاتحاد الاوروبي يدعم المغرب ب 112 مليار سنتيم لمحاربة الامية

موقع الجالية المغربية – دعم الاتحاد الأوروبي المغرب بغلاف مالي يقدر ب112 مليار سنتيم، منذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *