الرئيسية / أخبار الجالية / قريبا : خط جوي جديد يربط بين باريس والداخلة

قريبا : خط جوي جديد يربط بين باريس والداخلة

موقع الجالية المغربية – وقعت شركة الطيران ذات التكلفة المنخفضة (ترانسافيا) التابعة لمجموعة (اير –فرانس ك . ال. ام)، والمكتب الوطني المغربي للسياحة امس الثلاثاء، خلال المعرض الدولي للسياحة (طوب ريسا) بباريس اتفاقا لتكثيف شراكتهما خاصة عبر فتح خطوط جديدة، وتعزيز أخرى موجودة.

واعلنت شركة (ترانسافيا) انه من بين الوجهات الجديدة التي سيتم فتحها، هناك الخط الجوي المباشر باريس – الداخلة في 26 اكتوبر المقبل ،وذلك ضمن نموها بالمغرب باعتباره وجهة اساسية.

ويمثل المغرب محورا اساسيا للنمو بالنسبة لشركة (ترانسافيا) التي تتوقع ارتفاعا في عرضها بنسبة 33 في المائة سنة 2018 ، أي ما يمثل 873 الف مقعد معروض على مدار العام.

واكدت الشركة في ختام التوقيع على اتفاق الشراكة من قبل رئيستها المديرة العامة ، نتالي ستوبلر ، والمدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة ، عبد الرفيع زويتن ،انه من اجل تكثيف نموها بالمملكة، تعتمد (ترانسافيا) على اطلاق وجهات جديدة، وتطوير الخطوط الموجودة.

واعلنت الشركة انها برمجت عددا من الوجهات في شتاء 2017 /2018 ، انطلاقا من باريس ونانت وليون.

وستؤمن الشركة ايضا ربطا جويا بين باريس والدار البيضاء (اول تمديد خلال الشتاء) وبين نانت واكادير (سيتم تمديد هذه الوجهة الى صيف 2018 ) وبين ليون ووجدة، فيما سيتم تمديد خط باريس – طنجة الذي اطلق للموسم الصيفي.

وذكر بلاغ لشركة (ترانسافيا) ان الرحلة المباشرة بين باريس – الداخلة ستتم برمجتها كل يوم خميس ، مشيرة الى ان الامر يتعلق باول شركة فرنسية تؤمن هذه الوجهة الصاعدة بالمغرب.

وأعلنت (ترانسافيا) ايضا عن فتح خط جوي بين باريس – اورلي والرباط انطلاقا من صيف 2018 ، كما سيتم اضافة رحلة ثالثة يومية للخط الرابط بين باريس ومراكش، ورحلة اسبوعية اضافية تربط بين ليون ومراكش، وليون اكادير، واورلي طنجة، وحتى ثلاث رحلات اسبوعية اضافية بين اورلي واكادير.

واكدت نتالي ستوبلر على اهمية التوقيع على هذا الاتفاق مع المكتب الوطني المغربي للسياحة من اجل النمو التجاري لشركة (ترانسافيا) مما سيتيح للمسافرين الاستفادة من خيارات متنوعة.

من جهته اكد عبد الرفيع زويتن ان العلاقات بين المغرب وفرنسا ، تعتبر مثالية، وان هذه الشراكة مع ترانسافيا تهدف الى تعزيز موقع المغرب بوصفه الوجهة غير الاروبية الاولى للفرنسيين.

ويشارك وفد هام من المكتب الوطني المغربي للسياحة، وعدد كبير من المهنيين، يمثلون مختلف جهات المملكة (خاصة مدن اكادير ومراكش وطنجة وكلميم وورززات والصويرة والمنطقة الشرقية) في الدورة ال39 للمعرض الدولي للسياحة بباريس (طوب ريسا) الذي يعتبر موعدا هاما لصناعة السياحة، والذي سيعمل الوفد المغربي خلاله على تقديم رؤية أمثل للعرض السياحي الوطني.

وتميزت سنة 2016 بانتعاش على مستوى عدد السياح الفرنسيين الوافدين على المغرب، كما واصل عدد ليالي المبيت ارتفاعه سنة 2017 .

وارتفع عدد السياح الوافدين على المغرب الى غاية متم يوليوز 2017 بنسبة 8 في المائة.كما أن اتجاه الحجوزات لباقي شهر السنة يعتبر مؤشرا جيدا، بحسب توقعات المكتب الوطني المغربي للسياحة.

واضاف المصدر نفسه ان هذا الاتجاه التصاعدي يعزى الى الارتفاع الملموس في الطاقة الاستيعابية الجوية في اتجاه المغرب،والى عدد من المبادرات والحملات التواصلية، والعلاقات العامة ، بما اتاح حضورا منتظما في وسائل الاعلام التقليدية، والرقمية، ووسائل التواصل الاجتماعي.

إقرأ أيضاً

مغاربة ايطاليا : البرلماني ذو الأصول المغربية خالد شوقي على رأس ادارة مسجد روما

موقع الجالية المغربية – أعلن المركز الإسلامي الثقافي بالعاصمة الإيطالية روما المعروف بمسجد روما، زوال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *