الرئيسية / أخبار الجالية / الشرطة البلجيكية تعتقل اسباني من اصل مغربي يعمل لحساب داعش

الشرطة البلجيكية تعتقل اسباني من اصل مغربي يعمل لحساب داعش

موقع الجالية المغربية – أعلنت الشرطة الإسبانية، اليوم الاربعاء، أن مصالح الامن البلجيكية اعتقلت شابا إسبانيا من أصل مغربي يشتبه في كونه يقود خلية تعمل على تجنيد شباب من أوروبا في تنظيم “داعش” الإرهابي وتلقينهم مبادئ “الجهاد”.

وجاء في بيان للشرطة الوطنية البلجيكية حسب مصادر اعلامية اسبانية، ان الناشط المغربي البالغ من العمر 26 عاما اعتقل، أمس الثلاثاء، في مدينة زافنتيم، واضافت انه كان اخر شخص تشتبه فيه السلطات البلجيكية في كونه واحدا من افراد خلية بلجيكية تضم خمسة اعضاء.

الشرطة اضافت ان المشتبه فيه كان يقدم دروسا في “الجهاد” لبعض الشبان وكان يزودهم بملصقات ومواد دعائية، مستغلا في ذلك منزله، الى جانب مقاه لعقد مثل هذه الاجتماعات.

واوضحت الشرطة ان المجموعة بدأت في الاشتغال منذ عام 2014. وقد اعتقلت الشرطة الاسبانية ثلاثة اشخاص من بينهم شقيق المتهم خلال العامين الماضيين، الى جانب شخص اخر اعتقل بالمغرب.

مصادر امنية بلجيكية اوضحت ان المشتبه فيه حافظ على اتصالاته مع عدد من مقاتلي ما يسمى بـ”الدولة الاسلامية” وحاول مرتين السفر الى مناطق النزاع، قبل ان يركز جهوده وجهود الخلية في تحديد أهداف الهجمات المحتملة في بلجيكا.

إقرأ أيضاً

الاتحاد الاوروبي يدعم المغرب ب 112 مليار سنتيم لمحاربة الامية

موقع الجالية المغربية – دعم الاتحاد الأوروبي المغرب بغلاف مالي يقدر ب112 مليار سنتيم، منذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *