الرئيسية / أخبار الجالية / باريس : مهنيون مغاربة يشاركون في المعرض الدولي للجلد والملابس الجاهزة

باريس : مهنيون مغاربة يشاركون في المعرض الدولي للجلد والملابس الجاهزة

موقع الجالية المغربية – يشارك مهنيون مغاربة في قطاع النسيج ،في المعرض الدولي للجلد والملابس الجاهزة (هوز نيكست) الذي افتتح اول امس الجمعة بباريس بمشاركة 700 علامة تجارية.

ويشارك المغرب في هذا المعرض بمنتجات متنوعة عالية الجودة تتوزع بين الاحذية ومحافظ اليد، ومنتجات جلدية اخرى ومجوهرات وأحزمة.

ولم تغفل المشاركة المغربية وهي الثامنة من نوعها ،والتي تؤطرها مؤسسة (المغرب/ تصدير)، الجانب التكويني، الذي حظي باهتمام خاص.

وتجمع المنتجات الجلدية المغربية المعروضة خلال هذه التظاهرة الدولية، التي يتوقع ان تستقطب نحو 50 الف زائر ،بشكل منسجم بين الاصالة والمعاصرة على مستوى التصميم والتصنيع.

وذكر بلاغ لمؤسسة (المغرب/ تصدير) ان المشاركة المغربية في هذا المعرض الذي يستمر اربعة ايام ، تنظم بتعاون مع الفيدرالية المغربية لصناعات الجلد، والجمعية المغربية لصناعات النسيج والالبسة.

وتشكل صناعة الجلد احد القطاعات التي توفر امكانات تصديرية هامة على مستوى الصناعة المغربية، اذ تحقق 4،7 مليار درهم كرقم اعمال وقيمة مضافة تفوق 800 مليون درهم بحسب المصدر نفسه.

ويشغل هذا القطاع ازيد من 21 الف شخص ويحقق نحو 3،9 مليار درهم على مستوى التصدير.

يشار الى ان معرض (هوز نيكست) الذي يشمل ايضا عروضا للأزياء وندوات، يشكل مصدرا للمعلومات والمستجدات بشأن اتجاهات الموضة والابداع والابتكار.

إقرأ أيضاً

الاتحاد الاوروبي يدعم المغرب ب 112 مليار سنتيم لمحاربة الامية

موقع الجالية المغربية – دعم الاتحاد الأوروبي المغرب بغلاف مالي يقدر ب112 مليار سنتيم، منذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *