الرئيسية / أخبار الجالية / داخل الوطن : العائلة البلجيكية تدفع تعويضا لمنشط الفندق مقابل تنازله عن القضية

داخل الوطن : العائلة البلجيكية تدفع تعويضا لمنشط الفندق مقابل تنازله عن القضية

موقع الجالية المغربية – بعد محنة عائلة بلجيكية كانت تقضي عطلتها الصيفية في المغرب، قبل أن تجد نفسها موضوع شكاية اتهمت فيها بالاعتداء على منشط بأحد فنادق مدينة أكادير، انتهت قصة العائلة المذكورة التي أثارت جدلاً واسعاً على وسائل إعلام بلجيكية، خصوصا بعد تصريح العائلة بأنها تعرضت للابتزاز من قبل المنشط المغربي للحصول على مبلغ مالي.

وأفادت مواقع إخبارية بلجيكية، يوم أمس الأربعاء، بأن الأب وابنيه البلجيكيين توصلوا إلى اتفاق مع منشط الفندق، أمام وكيل الملك، يقضي بتنازل الضحية عن الشكاية بعد حوالي شهر، مقابل حصوله على مبلغ مالي، بحسب ما صرحت به الأم مارجوي.

ومن المرتقب أن تعود العائلة البلجيكية إلى ديارها بعد ظهر اليوم الخميس، بعد تسلمها لجوازات سفر الأب دانيال وإبنيه نيكولا وكورونتين، التي كانت محجوزة من قبل سلطات أكادير.

وتعود القصة إلى نهاية شهر يوليوز الماضي، عندما اتهم منشط فندق بأحد فنادق أكادير العائلة المذكورة بالاعتداء عليه بالضرب، بينما صرح الأب لدى السلطات بأنه تدخل هو وأولاده لتفريق شجار دار بين الضحية الذي كان في سكر طافح وبين منشطة زميلة له.

وكانت مارجوي قد قالت في تصريح سابق: “اضطررت للعودة إلى بلجيكا لوحدي بعد تعذر تسوية الملف ودياً”، متهمة المنشط بابتزازهم عن طريق “طلبه لمبلغ خمسة آلاف يورو كتعويض عن مصاريف التطبيب، خصوصا أنه لم يتلق أجره منذ أكثر من شهرين”.

وفي تصريح مقتضب، قال الأب: “الجميع هنا يرمي بالكرة في ملعبنا. بالنسبة إلينا الأمر أصبح واضحاً؛ فمنشط الفندق السياحي يرغب في الحصول على المال للتنازل عن الشكاية التي رفعها ضدنا. إنه، فعلاً، أمر مرعب”.

ووفقا للمصادر ذاتها، فقد “دخلت السفارة البلجيكية بالمغرب على خط القضية، وقامت بالاتصال بمسؤولين مغاربة، لكن لا يمكنها التدخل في مجريات التحقيق الذي تقوم به السلطات”، بتعبير مسؤول في السفارة.

إقرأ أيضاً

السويد تدقق في طلبات اقامة المهاجرين المغاربة

موقع الجالية المغرية – وسعت دائرة الهجرة تعاونها مع جهاز الأمن السويدي، بهدف جمع المزيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *