الرئيسية / أخبار الجالية / المسلمون ببلجيكا يطالبون السلطات بزيادة عدد المسالخ

المسلمون ببلجيكا يطالبون السلطات بزيادة عدد المسالخ

اخبار الجالية المغربية – دعت الهيئة التنفيذية لمسلمي بلجيكا يوم أمس الخميس 13 أبريل الجاري، قائلا : “يجب على السلطات الزيادة في قدرة ذبح الخراف بمناسبة عيد الأضحى”.

وجاءت هذه الدعوة في اليوم الذي رفعت فيه جمعية الدفاع عن حقوق الحيوان Gaia دعوى ضد الوكالة الفدرالية لسلامة السلسلة الغذائية (Afsca)، داعية إلى عدم فتح مسالخ مؤقتة بمناسبة عيد الضحى.

وعلم أيضا يوم الخميس أنه إضافة إلى ذلك، لا يزال المسلخ المؤقت بـ Beringen في ليمبورغ لم يحصل على ترخيص. وأخيرا وفي نوفمبر الماضي، كانت الحكومة قررت عدم تنظيم مسلخ متنقل في سنة 2017.

وبالتالي قد يصبح المسلخ المؤقت في Genk بليمبورغ المسلخ الوحيد الذي تديره السلطات العامة بمناسبة هذا العيد الديني. ويتوقع العمدة Wim Dries المنتمي لحزب CD&V أيضا إقبالا كبيرا على موقع محدود بقدرة تبلغ 800 رأس من الأغنام المذبوحة كل يوم.

وقال محمد أشيبي المتحدث باسم الهيئة التنفيذية لمسلمي بلجيكا : “نحن نطالب منذ سنوات بأن يتم الرفع من قدرة الذبح بمناسبة عيد الأضحى”. “ولأن هناك القليل من مواقع الذبح، فالعديد من المسلمين لا يتمكنون من ممارسة شعائرهم. وهذا القمع غير مقبول والحرية الدينية معرضة للخطر”.

وتحيي الهيئة التنفيذية لمسلمي بلجيكا مبادرة مدينة جينك بفتح مسلخ مؤقت، مما يشكل وفقا لها “فكرة جيدة”. وبحسب السيد أشيبي، “مثل هذا المشروع يستحق المتابعة، ولكن الأمر متروك للمدن والبلديات للتفكير فيه”.

إقرأ أيضاً

منظمة لحقوق النساء بألمانية تطالب بحظر ارتداء الحجاب في المدارس

موقع الجالية المغربية – طالبت منظمة تير دي فام الألمانية لحقوق النساء بحظر قانوني لارتداء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *