الرئيسية / العالم / ألوان جوازات السفر حول العالم ومعانيها

ألوان جوازات السفر حول العالم ومعانيها

نشر موقع “آي 100” البريطاني، معاني ألوان جوازات السفر، لكل دولة حول العالم، مشيرا الى أنه يوجد 4 ألوان رئيسية لجوازات السفر حول العالم: الأحمر، والأزرق، والأخضر، والأسود.
الأحمر: هو ثاني أكثر الألوان الشائعة المستخدمة لجوازات السفر؛ فتستخدمه بريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي، والعديد من الدول الأعضاء السابقين بحلف وارسو. وهو أيضا لون جوازات سفر الدول المطلة على ساحل المحيط الهادئ في أميركا الجنوبية، والدول الشيوعية السابقة في جنوب شرق آسيا.
 الأزرق: تستخدمه 77 دولة حول العالم، مثل دول الاتحاد الكاريبي، وهذا اللون يشير إلى العالم الجديد.
الأخضر: ثالث أكثر الألوان شيوعًا، تستخدمه 43 دولة، معظمهم ذات الأغلبية المسلمة؛ لأنه اللون المفضل للرسول محمد عليه، فضلا عن اقترانه بثياب أهل الجنة، كما ورد في القرآن الكريم. ولكن لا يقتصر الأخضر على الدول الإسلامية فقط؛ فتستخدمه المكسيك وتايوان مثلًا.
الأسود: تستخدمه 10 دول فقط، ليسوا مرتبطين جغرافيا أو دينيا، ومنهم أنجولا، وتشاد، ودومينيكا، وجمهورية الدومينيكان، وملاوي، ونيوزيلاندا، وفلسطين.
وكل دولة لها سببها الخاص، فمثلا نيوزيلندا بسبب صادراتها الرياضية، التي تشتهر باللون الأسود، وجمهورية الدومينيكان؛ بسبب رداء الكاهن الأسود، الذي كان يرتديه الرهبان، الذين استعمروا الجزر خلال عصر الاستكشاف.

إقرأ أيضاً

مغاربة أمريكا فخورين ببساطة الملك محمد السادس

اخبار الجالية المغربية – منذ حلول المٓلك محمد السادس بمدينة ميامي الساحلية بخليج فلوريدا، ومغاربة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *