الرئيسية / أخبار الجالية / اسبانيا تطرد العشرات من المهاجرين المغاربة بدون سبب

اسبانيا تطرد العشرات من المهاجرين المغاربة بدون سبب

اخبار الجالية المغربية – تعيش الجالية المغربية في إسبانيا في حالة من الخوف والترقب، بسبب الطرد التعسفي وغير القانوني لعشرات المهاجرين المغاربة الذين يعملون في مجالات مختلفة بعدد من مدن الجارة الشمالية للمغرب.
وقال نبيل بودراح الناشط الجمعوي المغربي بإسبانيا في تصريح صحفي، إن السلطات الإسبانية أقدمت في الآونة الأخيرة على طرد عشرات المهاجرين المغاربة، بطريقة وصفها بالتعسفية وغير القانونية، مشيرا أن هناك تلاعب بمسطرة ترحيلهم، حيث يتم إخبارهم بأن السلطات والمصالح المعنية قد راسلتهم ولم يجيبوا على مراسلاتهم، على الرغم من أن الضحايا لم يتوصلوا بأية مراسلة.
وأضاف بودراح أنه تم تسجيل أيضا حالات طرد تعسفية في حق عمال مغاربة قريبون من بلوغ سن التقاعد، حيث يتم البحث عن أي سبب لسحب بطاقات الإقامة منهم، ومن تم يتم إخبارهم أنهم لن يستفيدوا من التغطية الاجتماعية ومعاشات التقاعد.
وتابع أن هناك مجموعة من حالات أخرى لمهاجرين مغاربة سبق واقتنوا منازلهم بالتراب الإسبانية ويتوفرون على بطاقات الإقامة، وتم طردهم بشكل تعسفي من البلاد.
وأشار المتحدث نفسه إلى أن هذا يأتي في وقت تجاهلت فيه الوزارة المكلفة بالجالية المغربية جميع النداءات التي رفعتها إليها الفعاليات المدنية والجمعوية بإسبانيا للوقوف بجانب المهاجرين المغاربة الذين يعانون من مشاكل عدة في إسبانيا.
وتجدر الإشارة إلى أن منطقة مورسيا شهدت السنة الماضية مسيرات ووقفات احتجاجية شارك فيها العشرات من المهاجرين المغاربة، الذين يعانون من مشاكل متعددة في ورشات العمل وحقول الزراعة ومصانع مختلفة، من طرد تعسفي وغياب أبسط قوانين الشغل، والتغطية الاجتماعية والصحية.

إقرأ أيضاً

حراك الريف : الشرطة البلجيكية تلقي القبض على مغربي حاول الاعتداء على المحتجين

موقع الجالية المغربية – أوقفت الشرطة البلجيكية مغربيا حاول الاعتداء على مشاركين في احتجاج بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *