الرئيسية / أخبار الجالية / السلطات الاسبانية تصادر 12 طن من المخدرات قادمة من شمال المغرب

السلطات الاسبانية تصادر 12 طن من المخدرات قادمة من شمال المغرب

اخبار الجالية المغربية – حجزت السلطات الإسبانية أكثر من 12 طن من مخدر الشيرة المعدة للتوزيع والإستهلاك، خلال أربع عمليات متفرقة.

واستهدفت العمليات الأمنية نفس الشبكة الدولية المتخصصة في تهريب المخدرات من شمال المغرب في اتجاه إسبانيا ومن تم لباقي دول الاتحاد الأوروبي، وفق ما كشفت عنه مصادر رسمية إسبانية.

وقد تمت العمليات الأربع في المنطقة الممتدة بين منطقة تشيكلانا وطريفة جنوبا، بحيث تمت مداهمة مستودعات كانت تسخر من طرف عناصر الشبكة، لتجميع البضاعة في انتظار تسويقها ونقلها للدول الأخرى بطرق مختلفة، حيث بدا واضحا أن الأمر يتعلق بخلية للتهريب الدولي، بالنظر للكمية المحجوزة.

وكانت الشبكة المغربية المفككة، مراقبة ومتابعة منذ مدة من طرف العناصر الاستعلاماتية التابعة للحرس المدني الإسباني، قبل أن يتم الإيقاع بها دفعة واحدة وحجز 12 طن من الشيرة، واعتقال العناصر المشتبه فيهم، غالبيتهم من حراس تلك المستودعات، فيما يجري البحث عن الرؤوس المدبرة لها.

وأكدت التحريات المنجزة من طرف الحرس المدني، أن تلك المخدرات كانت تنطلق من شمال المغرب، على متن زوارق مطاطية سريعة، يسوقها شبان مدربون وتفوق سرعتها مراكب البحرية الملكية وزوارق الحرس المدني، ويمكنها حمل كميات كبيرة من المخدرات.

وأكدت بعض المصادر المحلية، أن هناك نشاطا كبيرا لتهريب المخدرات من بعض السواحل الشمالية، وخاصة بضواحي تطوان انطلاقا من شواطئ كأمسا، أزلا، سيدي عبد السلام، وكذلك من واد المرسى، كابونيغرو وبعض الموانئ السياحية بالمنطقة.

إقرأ أيضاً

داخل الوطن : العائلة البلجيكية تدفع تعويضا لمنشط الفندق مقابل تنازله عن القضية

موقع الجالية المغربية – بعد محنة عائلة بلجيكية كانت تقضي عطلتها الصيفية في المغرب، قبل …